اخر الاخبار

header ads

أهلا بكم متابعي اندرويدك, منذ مدة قد وصلتنا طلبات حول طريقة تسجيل شاشة الأندرويد دون عمل روت واليوم سوف نخصص موضوع كامل في هذا الشأن. قد كانت منذ مدة ميزة تصوير فيديو للشاشة مفقودة في الأندرويد إلا بإعتماد روت او روم معدل, ولكن كما العادة في هذا النظام الفريد المطورون يسعون دوما لتطويره والحصول على إمتيازات إضافية تساعد المستخدمين لهذا سنضع امامكم اليوم حل مشكلة تسجيل الشاشة في الأندرويد دون روت.
طريقة تسجيل الشاشة في الأندرويد دون روت
طريقة تسجيل الشاشة في الأندرويد دون روت

لماذا نقوم بحفظ الشاشة ؟

بصراحة إن هذه الوظيفة ليست فريدة من نوعها, إلا انها موجه بشكل خاص للاعبين و المطورين. لانها تسمح لهم بنشر تجربتهم الفريدة في خوض الألعاب او بعمل شروحات للتطبيقات ودروس لتعليم أخرين او احيانا لشرح مشكل والحصول على حل لها. واحيانا لتصوير فيديو ترويجي لإحدى التطبيقات.

كيف تقوم بتسجيل الشاشة في الأندرويد دون الحاجة إلى صلاحيات الروت ؟

سنقدم لكم الحل إلا انه متوافق مع الهواتف ذات الإصدار 3.+ وهي طريقة بسيطة وسهلة الإستخدام وهي عبارة عن مجموعة من التطبيقات المختلفة في الميزات التي تقدمها:

1-  LOLLIPOP SCREEN RECORDER:

يعد هذا التطبيق الأفضل لأصحاب الأندرويد 5.0.+ حيث يقدم ميزات رائعة وهو مطور بشكل جيد فيسمح لك بالتسجيل الصوتي كما يمكنك تصوير الفيديو بالعرض أو الطول كما يمكنك إختيار جودة الفيديو و دقته .

Lollipop Screen Recorder
Lollipop Screen Recorder

2- AZ SCREEN RECORDER :

على عكس منافسه السابق فهذا الخيار يقدم لك العديد من الإمتيازات بالإضافة إلى تعديل إتجاه تسجيل الفيديو كما يمكنك قص مقاطع من الفيديوهات التي قمت بتسجيلها. كما يمكنك تحديد مكان حفظ الفيديوهات كما يمكنك إجراء تسجيلات فيديو دون عرض أي زر على الشاشة كما يمكنك الرسم على الشاشة لأكثر توضيح في الفيديو كل هذه الخيارات تظهر لك في شريط التنبيهات.كما انه يعمل مع اندرويد 5.+
AZ Screen Recorder
AZ Screen Recorder

3- SCREEN RECORDER NO ROOT :

إذا كنت تملك اندرويد أقل من 5.0 و اكثر من 3.0 فإنه عليك ان تستخدم هذا التطبيق لتسجيل شاشتك دون الحاجة إلى روت طبعا. لكن من سلبيات هذا التطبيق أنه في النسخة المجانية لن يمكنك أن تتجاوز مدة تسجيل الفيديو 30 ثانية إلا ان النسخة المدفوعة ستمكنك من كسر هذه الحدود وتسجيل فيديو بكل الإمتيازتا حيث أن التطبيق يوفر لك الخيارات الأساسية لتسجيل فيديو شاشة في وضع جيد .
Screen Recorder No Root
Screen Recorder No Root

بهذا نكون قد وصلنا لختام موضوعنا هذا اليوم ووضعنا اماكم شرح دقيق لطريقة عمل تسجيل لشاشة الأندرويد دون روت ونتمنى ان نكون د حققنا لكم الإفادة ولا تنسوا ترك تعليقاتكم و إستفساراتكم بالأسفل و أيضا متابعتنا على صفحة الفيسبوك و التويتر و الجوجل بليس.